تفاصيل بدايات تصوير فيلم ولد صلاحي في جنوب إفريقيا: 12 ساعة تصوير في المطار واستبدال ممثل ولد صلاحي

في جنوب افريقيا بدات هوليود تصوير اول مشاهد فيلم السجين 760 الذي يتحدث عن محنة سجين غوانتنامو السابق محمدو ولد صلاحي.

هوليود اضطرت الى اعتماد ممثل جديد للعب دور محمدو ولد صلاحي اثناء وصوله على متن طائرة عسكرية الى اغوانتنامو عام 2002، جاء ذلك بعد ان اعتذر الممثل الذي كان يلعب نفس الدور اثر تعرضه لما يشبه الاغماء على خلفية عدم تحمله وضع رأسه داخل كيس لمدة دقائق.

ويقول محمدو ولد صلاحي الذي يحضر الان في مدينة كيب تاون بداية تصوير فلم السجين 760 ان مطار المدينة شهد اليوم وعلى مدى نحو اثني عشرة ساعة تصوير بعض المشاهد التى تحاكي وصوله من قاعدة بإكرام بافغانستان مع عدد من المعتقلين جزيرة كوانتنامو بخليج كوبا…

قصة ولد صلاحي التى وثقها في كتابه يوميات غوانتنامو الذي ترجم لنحو ثلاثين لغة تقوم هوليود بإعداد فيلم حولها سيتم تصويره في وموريتانيا والمغرب فضلا عن جنوب افريقيا ..

ويعتبر ولد صلاحي المولود عام 1970 في ضواحي مدينة روصو جنوبي موريتانيا اشهر سجناء معتقل غوانتنامو سيء السمعة وقد سلمته بلاده الى الولايات المتحدة في 28 نوفمبر عام 2001 على خلفية اتهامه بالضلوع في مخطط الألفية وهجمات 11 سبتمر قبل ان يعلن القضاء الامريكي تبرئة ساحاته ويعيده الى بلاده عام 2016..

وقد تواصلت محنة المهندس ولد صلاحي على ارض وطنه بمنعه من السفر على مدى ثلاثة اعوام قبل ان تمنحه السلطات جواز سفره قبل شهرين.

شارك على ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *